الربح من جوجل ادسنس : الدليل الشامل للربح من جوجل ادسنس

نحن في سنة 2019، والعديد من الاشخاص تتسائل هل ما زال بإمكاني الربح من جوجل ادسنس. نعم يمكنك ذلك في سنة  2019 وحتى في السنوات القادمة لكن ليس بالسهولة التي تتصورها، فمع مرور الوقت تزداد المنافسة وتتغير العديد من الاشياء. في هذا الدليل الشامل سنشرح لك كيف يمكنك الربح من جوجل ادسنس وسنتطرق الى مجموعة من الاشياء المهمة التي عليك معرفتها اذا كنت تريد تحقيق النجاح وربح المال الوفير من جوجل ادسنس.

الربح من جوجل ادسنس

ما هو جوجل ادسنس ؟

قبل ان أبدأ، اريد ان اعطي نبدة تعريفية عن جوجل ادسنس بالنسبة للاشخاص اللذين لم يسبق لهم التعامل مع هذه المنصة، فاذا كنت تعرف مسبقا ما هو جوجل ادسنس، فلن تحتاج الى قراءة هذه الفقرة التعريفية.

جوجل ادسنس عبارة عن منصة اعلانية تم تطويرها من طرف شركة غوغل، منصة اعلانية تسمح للناشرين (اصحاب المدونات والمواقع الالكترونية) بوضع اعلانات في ارجاء المواقع او وسط المحتوى، وعندما يضغط الزوار على الاعلانات يربح الناشر المال مقابل كل نقرة.

تعد هذه المنصة الاعلانية اهم برنامج لدى جوجل، وتشكل مصدر الدخل الرئيسي، نسبة كبيرة من ارباح غوغل مصدرها الاعلانات. بلغت ارباح غوغل 24 بليون دولار سنة 2018 من الاعلانات فقط، وهذا مبلغ مالي كبير جدا فقط من الاعلانات .

اما بالنسبة للمعلنين يوجد برنامج اخر يسمى اعلانات غوغل يسمح لاي شخص، شركة او صاحب موقع او متجر الكتروني بالترويج لمشروعه في محرك البحث الخاص بجوجل، اليوتيوب وجميع المواقع في شبكتها الاعلانية. يمكنك ايضا الاعلان على الملايين من المواقع الالكترونية الاخرى غير التابعة لغوغل عن طريق منصتها الاعلانية جوجل ادسنس.

يمكنك اعتبار جوجل كوسيط بين المعلن والناشر (صاحب المدونة او الموقع) دون الحاجة الى البحث عن معلنيين لشراء مساحات اعلانية على موقعك. فجوجل تقوم بهذا الشيء بالنيابة عنك وتعرض اعلانات الناشرين على موقعك.

منهجية عمل جوجل ادسنس ؟

عند تتقدم لطلب الحصول على حساب ادسنس وعندما يتم قبولك، ستتوصل بايميل انه يمكنك الدخول الى حسابك ونشر الاعلانات على موقعك، سواء وسط المحتوى، في الجانب او السايدبار، في الاسفل الخ … تحتاج فقط الى وضع كود الاعلان في موقعك ودع الباقي على جوجل، بعد مرور بضع دقائق سيظهر الاعلان للزوار وتبدأ مباشرة في ربح المال عن كل نقرة يقوم بها الزائر.

سيتم نشر الاعلانات المناسبة لمحتوى موقعك حسب الكلمات المفتاحية التي تستهدفها في مقالاتك. وكلما كان موقعك متخصص في مجال معين ويستقطب ترافيك جيد، سيتنافسون المعلنيين فيما بينهم للحصول على مساحات اعلانية على موقعك. عندما يقوم احد الزوار بالنقر على اعلان ستربح مبلغ مالي صغير يترواح من سنتات الى دولارات حسب المحتوى (عربي او اجنبي)، الموقع الجغرافي للزائر، نوع الاعلان والعديد من العوامل. بعض هذه العوامل تبقى سرية تحتفظ بها جوجل لنفسها ولا تكون متاحة للعامة.

ضع في حسبانك ان جوجل ستحتفظ بنسبة من الارباح من سعر النقرة، ستحصل على نسبة 68 من سعر النقرة (المبلغ الذي دفعه المعلن للنقرة) وتحتفظ جوجل بالباقي 32 بالمئة.

لنفترض مثلا لديك موقع خاص بالتأمين على السيارات، وقامت هذه الشركة الخاصة بتأمين السيارات بدفع دولارين لغوغل لكل ضغطة، ستحصل انت على 1.32 دولار وستحصل غوغل على 0.64 دولار. وكلما كان لديك الكثير من الترافيك ستجني المزيد من المال، فالمعادلة بسيطة : ترافيك اكثر = ارباح اكبر 😉

تحذير : لا تقم بالضغط على الاعلانات بنفسك او تطلب اصدقائك او احد افراد العائلة، ستقوم جوجل بحظر حسابك بسرعة، كانت هذه الطرق تنجح في السنوات الماضية في سنة 2005، لم تعد هذه الطرق الملتوية ناجحة الآن، جوجل تمتلك خورزميات ومجموعة من الطرق الذكية لمعرفة النقرات الشرعية والغير الشرعية.

اذا تم حظر حسابك فلن تستطيع انشاء حساب اخر من نفس الكومبيوتر سيتوجب عليك الحصول على حساب بطريقة اخرى ربما على جهاز اخر بهوية جديدة وعنوان جديد حتى باتصال انترنيت جديد، فغوغل ذكية جدا بشكل لا تتصور ويمكنها معرفة هذه الامور بسرعة.

كيفية الربح من جوجل ادسنس

1. انشاء مدونة احترافية عالية الجودة

طرق الربح من جوجل ادسنس

قبل التقدم بطلب الحصول على حساب ادسنس، يجب ان تكون لديك مدونة او موقع احترافي بتصميم انيق وجذاب ومحتوى عالي الجودة ليتم قبول طلبك بسرعة، اصبحت جوجل جد صارمة في السنوات الاخيرة مقارنة بالسنوات الماضية، يقوم فريق جوجل بفصح تفاصيل موقعك بعناية، جودة المحتوى، سرعة الموقع، التصميم، هل يظهر بشكل جيد على جميع الاجهزة والكثير من الاشياء.

اذا كنت تنوي التحايل على جوجل بنسخ ولصق مقالات جاهزة من مواقع اخرى، فلا تضيع وقتك، فمهما حاولت فلن يتم قبول موقعك عوض ذلك اسثمر وقتك في كتابة مقالات جيدة واسثمر بضع دولارات في قالب احترافي، وان شاء الله سيتم قبول موقعك وستتوصل بايميل القبول باسرع مما تتوقع.

يجب ان يرتكز موقعك على الاشياء التالية:

  • مقالات عالية الجودة مفيدة وتجيب عن تساؤلات الزائر، كلما كانت المقالات مشروحة بشكل مفصل كلما كانت افضل، زيادة على ذلك، المقالات الطويلة التي تحتوي على اكبر عدد من الكلمات يكون ترتيبها عالي في محركات البحث عكس المقالات القصيرة الهزيلة المحتوى.
  • الاعتماد على مصادر موثوقة لكتابة المحتوى: مثلا اذا كان موقعك متخصص في مجال الصحة، يجب ان يكون مصدر المقالات من اشخاص ذوي خبرة في المجال.
  • قالب احترافي متجاوب يظهر بشكل جيد على جميع الاجهزة (الجوال، الطابليت، التلفاز، الكومبيوتر الخ …).
  • سهولة التصفح.
  • سرعة المدونة: من اهم الاشياء التي اركز عليها وانتبه لها جيدا هي سرعة المدونة، عدد الثواني التي تستغرق مدونتك للتحميل بشكل كامل، كلما كانت المدونة سريعة كلما كانت نسبة الارتداد منخفضة، لانه اذا كانت المدونة بطيئة فلن ينتظر الزائر اكثر من اربع ثواني ، سيغادر مباشرة وهذا سيزيد من نسبة الارتداد واللذي سيؤثر بشكل سيء على تجربة المستخدم. السرعة ونسبة الارتداد من الاشياء التي تأخدها جوجل بعين الاعتبار في ترقية المواقع والمدونات في محركات البحث. اذا كانت مدونتك بطيئة فغالبا سيكون السبب الرئيسي هو جودة الاستضافة، الاستضافة لها علاقة مباشرة بالسرعة، كلما كانت الاستضافة ممتازة كلما كان مدونتك سريع التحميل. انصحك بإلقاء نظرة على استضافة بلوهوست، من افضل الاستضافات السريعة والموثوقة على الانترنيت واللتي يوصي بها الموقع الرسمي للووردبريس.

  • انشاء صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدونة كالفيسبوك، التويتر، البينتريست الخ …)
  • الصفحات المهمة : تأكد من اضافة الصفحات المهمة والتي يركز عليها فريق جوجل كثيرا عند مراجعة المواقع، اهمها صفحتين، صفحة سياسة الخصوصية وصفحة الشروط والاحكام.

اهم شيء تحدث عنه لحد الان هو المحتوى، فجودة المحتوى هو المعيار التي تضفي على مدونتك طابع الثقة والاحترافية، فليس منطقيا كتابة 6 مقالات وكل مقالة لا يتجاوز عدد كلماتها 500 كلمة، وتتوقع قبول طلب حصولك على حساب في ادسنس، لم تعد الامور كما في السابق، يجب ان يكون محتوى مدونتك حصري غير منسوخ، خالي من الاخطاء الإملائية يتجاوز عدد كلماته اكثر من 500 كلمة.

انصحك في البداية بكتابة ما بين 25 او 30 مقال عالي الجودة عدد كلماته ما بين 1000 الى 3000 كلمة قبل التقدم بطلب للحصول على حساب ادسنس.

كيفية  انشاء مدونة احترافية على الووردبريس وطرق الربح منها

2. افضل قوالب ادسنس لمدونات ومواقع الووردبريس

لن اخد الكثير من الوقت في شرح مميزات كل قالب، سأقترح عليك بسرعة مجموعة من القوالب التي تعمل بشكل ممتاز مع اعلانات ادسنس، واستعمل شخصيا بعض هذه القوالب في مواقعي. قوالب سريعة متوافقة مع معايير السيو ومخصصة لعرض الاعلانات بشكل واضح حتى تحصل على اكبر عدد من النقرات.

Publisher

قالب-publisherاول قالب اريد ان ابدأ به والذي يستحق ان يكون في اول القائمة هو قالب publisher. هذا القالب هو نفسه اللذي استعمله في مدونة عربي انكام، ومن القوالب المفضلة لدي والذي انصح بها دائما جميع الاشخاص الذين يريدون انشاء مدونة احترافية. ما يميز هذا القالب عن العديد من القوالب التي جربتها هي سهولة الإستخدام،اي شخص لم يسبق له ان تعامل مع قالب، اضمن له انه لن يجد اي صعوبة في مع قالب publisher، فهو يأتي مع لوحة تحكم فريدة من نوعها، جميع الميزات مرتبة بشكل بسيط ومتناسق ويسهل اضافتها بسهولة الى مدونتك، شيء اخر اثار انتباهي في هذا القالب انه يأتي مع العديد من التصاميم الجاهزة لتختار منها يدعم اللغة العربية والترجمة إلى كل اللغات بضغطة زر واحدة.

Newspaper

قالب-newspaper

Adsense

قالب-adsense

SociallyViral

MH Magazine

Jannah News

Herald

NewsMag

Cool

لا انصحك بتحميل هذه القوالب من مواقع التحميل المجانية او ما يعرف بال Nulled لانها تكون ملغمة بتروجانات ،فيروسات، واكواد خبيثة وتجعل موقعك ضعيفا وعرضة للاختراق عن طريق تغرات الباكدور. اذا كنت تنوي الاعتماد على السيو في جلب زيارت الى موقعك، ضع في حسبانك ان المواقع التي تكون مصابة بتروجات او فيروسات لا تملك اي فرصة للارتقاء في محركات البحث.

استعمل فقط القوالب المدفوعة ولم يسبق لي استعمال قالب مجاني لان القوالب المجانية لا تتمتع بميزات القوالب المدفوعة التي تجعل من مدومتك في مستوى المدونات الاحترافية، فجميع المواقع والمدونات الاحترافية تعتمد فقط على القوالب المدفوعة او القوالب المطورة حسب الطلب.

3. البحث عن النيتش والكلمات المفتاحية

بطبيعة الحال كل موقع او مدونة مختلفة عن الاخرى، عند نتحدث عن ادسنس فإنك تربح مقابل كل ضغطة على الاعلان، هذا يعني ان الارباح ستختلف من موقع الى اخر حسب المجال ، والكلمات المفتاحية المستهدفة في الموقع والمحتوى.

مثلا اذا لديك موقع يتحدث عن مراجعة ل افضل الاستضافات على الانترنيت ستظهر اعلانات شركات استضافة على موقعك لانه مستهدف ومتخصص في مراجعة الاستضافات، وسيكون سعر النقرة عالي جدا خصوصا نقرات دول الصنف الاول كأمريكا، كندا، المملكة المتحدة، استراليا الخ…. يمكن ان يصل سعر النقرة الى دولارات وليس سنتات، على العموم سعر النقرة في نيتش الاستضافات مرتفع. عكس موقع غير مستهدف يتحدث عن العديد من المواضيع كموقع الثقافة العامة او وصفات الخ .. توجد العديد من المجالات التي يكون فيها سعر النقرة مرتفع، لكن ضع في حسبانك ان هذه المجالات عليها منافسة شرسة.

حتى في المجالات التي تكون عليها منافسة، توجد بعض الطرق التي يمكنك اعتمادها للبحث عن مجالات فرعية اكثر استهدافا، مثلا مجال فقدان والتخسيس مجال كبير جدا، يمكنك ان تتحدث عن انواع الحميات، التمارين الرياضية، المعدات، التغذية السليمة الخ …. فكلم كان موقعك اكثر استهدافا تكون المنافسة منخفضة (حسب كل مجال ).

قبل التفكير في اختيار النيتش او المجال اللذي تريد العمل عليه، يجب عليك المرور بمرحلة مهمة، مرحلة يمكن ام اقول هي اساس اللذي تبنى عليه اعمدة نجاج موقعك، بدون اساس صلب ومتين سيكون مصير موقعك الهاوية.

هذه المرحلة هي مرحلة البحث عن الكلمات المفتاحية، يجب عليك اختيار كلمات مفتاحية تكون عليها منافسة قليلة ويكون عليها بحث شهري محترم. فلا تقع في الخطأ البليد اللذي يقع فيه اغلب الاشخاص المبتدئين وهو استهداف الكلمات المفتاحية ذات عدد بحث شهري ضخم جدا، لأنه في الغالب هذه الكلمات المفتاحية تكون عليها منافسة شرسة وسيأخد وقت طويل جدا يمكن ان يأخد منك سنوات للظهور في مراتب متقدمة في محركات البحث. الحل هو استهداف كلمات مفتاحية عليها منافسة ضعيفة ذات بحث شهري جيد، ويعرف هذا النوع من الكلمات المفتاحية بكلمات الذيل الطويل او Long Tail Keywords، يعني جمل تتكون من خمس كلمات فما فوق.

الان لايجاد هذه الكلمات المفتاحية التي سنقوم باستهدافها في المقالات، نحتاج الى ادوات خاصة للبحث عن الكلمات المفتاحية. توجد العديدمن الادوات المجانية والمدفوعة، بطبيعة الحال الادوات المدفوعة ستكون افضل بكثير وستعطينا معطيات كثيرة ودقيقة عكس الادوات المجانية. يمكنك في البداية الاعتماد عن الادوات المجانية لكن لاحقا ستجد انها محدودة جدا وستصل الى طريق مسدود، وستفكر في الاستثمار في اداة مدفوعة للحصول على المزيد من الكلمات المفتاحية والمعطيات التي ستساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة.

الاداة المجانية التي انصحك ان تبدأ بها هي اداة Ubersuggest. كانت في السابق اداة مستقلة ثم قام بشرائها نيل باتل، اداة لا باس يمكن الاعتماد عليها كبداية لاستخراج بعض الكلمات المفتاحية والحصول على معلومات اخرى كدرجة المنافسة وايضا الكلمات المفتاحية المشابهة.

لنأخد على سبيل المثال نيتش التخسيس، اكتب كلمة Weight Loss في صندوق البحث واضغط Search

قم بالنزول الى الاسفل واضغط على view all keywords ideas

المعطيات التي امامنا هي سعر النقرة، البحث الشهري، والمنافسة بين المواقع للحصول على مراتب متقدمة عند استهداف هذه الكلمة المفتاحية. ما يهمنا الان هو البحث عن كلمات مفتاحية يكون عليها بحث شهري محترم، سعر نقرة جيد ومنافسة ضعيفة ( يعتمد الموقع على مقياس من 1 الى 100، كلما كانت درجة المنافسة صغير كلما كان افضل ).

يتم البحث عن كلمة Weight loss juice recipes في الولايات المتحدة الامريكية 5400 مرة (عدد تقديري)، سعر النقرة 2.96 دولار (يقصد به سعر النقرة في اعلانات محركات البحث وليس في المواقع) واهم شيء المنافسة ضعيفة المشار اليها برقم 10 باللون الاخضر يعني انها ليست عليها منافسة قوية وتوجد امكانية وفرصة لتتصدر نتائج البحث باستهدافك لهذه الكلمة.

هذه فقط معطيات اولية وشاملة عن الكلمة المفتاحية بطبيعة الحال توجد معايير اخرى مهمة يجب اخذها بعين الاعتبار وهي القيام بتحليل شامل للسيو (الداخلي والخارجي) الخاص بالمواقع العشرة الاولى في نتائج البحث، عدد الباكلينكات، الدومين اثوريتي والعديد من الاشياء.

الاداة الثانية المفضلة التي استعملها هي اداة Ahrefs، استعمل هذه الاداة بالخصوص للبحث عن الكلمات المفتاحية التي عليها منافسة ضعيفة، تحليل بروفايل الباكلينكات للمواقع المنافسة، كذلك لسرقة الكلمات المفتاحية التي يستهدفونها. الاشخاص اللذين يشتغلون على السيو سيعرفون عن ماذا اتحدث. اداة Ahrefs من اقوى الادوات السيو على الاطلاق ، ويستعملها كبار المسوقين المحترفين للحصول على الترافيك من محركات البحث. سعر الاداة مرتفع مقارنة مع الادوات الاخرى واقل اشتراك سعره 99 دولار. يمكنك الاستفادة من فترة تجريبية مدفوعة لمدة سبعة ايام بمبلغ سبع دولارات.

الان دعني اريك كيف استعمل هذه الاداة للحصول على كلمات مفتاحية طويلة الذيل التي تكون عليها منافسة ضعيفة.

بعد تسجيلك للدخول، هذه هي الواجهة الرئيسية. اضغط على Keywords Explorer ثم اكتب الكلمة المفتاحية الرئيسية التي تعبر عن النيتش، مثلا ، Weight Loss، اختر الدولة ثم اضغط على Search

اضغط having same terms

لدينا ما يقارب 800.000 كلمة وهذا عدد كبير جدا، ساقوم بفلترة هذه الكلمات المفتاحية، سنحتاج فقط الجمل التي عدد كلماتها يساوي او يفوق اربع او خمس كلمات. نريد كلمات مفتاحية عليها بحث شهري لا بأس به وفي نفس الوقت عليها منافسة ضعيفة.

اضغط على Word Count ، اكتب 4، ثم اضغط apply

وهذا ما يميز هذه الاداة عن غيرها، بضغطات زر معدودة، لديك الان العديد من الكلمات المفتاحية لتختار منه، ومعطيات دقيقة وحديثة.

بعد القليل من البحث ستتمكن من العثور على كلمات مفتاحية رائعة، على سبيل المثال البحث الشهري على كلمة Best Protein Bars For Weight Loss يقدر ب 1700 بحث شهري، وعليها منافسة ضعيفة حسب مقياس المنافسة الخاص بالاداة.

تعتمد Ahrefs في تحليل درجة المنافسة على عدد الباكلينات التي تمتلكها العشر المواقع الاولى التي تتصدر نتائج البحث.

حتى انها تعطيك عدد الباكلينكات المقدرة التي تحتاجها لهزيمة المواقع المنافسة لتتصدر نتائج البحث.

وتوجد العديد من الميزات الاخرى كالتجسس على منافسيك وسرقة الكلمات المفتاحية التي تجلب لهم الترافيك، ومعرفة عدد الباكلينات، يعني كل الاشياء التي تحتاجها لانشاء موقع ناجح سواء كنت تنوي عمل مدونة تستهدف فيها الكلمات المفتاحية ذات الترافيك العالي للربح من الاعلانات او تستهدف الكلمات المفتاحية لعمل موقع افلييت.

امازون افلييت – كيف تنشئ موقع نيتش يربح على الأقل 500 دولار شهريا

السؤال اللذي سيطرحه العديد، هل يوجد بديل لهذه الاداة؟ صراحة لم اجد بديلا لها في مميزاتها لكن اذا كنت لا امتلك المال وليس لدي خيار اخر، هناك اداة اخرى انصحك بها واعتمد عليها هي ايضا كاداة داعمة لمعطيات Ahrefs. ما يميز هذه الاداة انها تستورد المعطيات مباشرة من سيرفرات غوغل، يعني ان المعلومات مستوردة من مصدر موثوق وتكون دقيقة بنسبة كبيرة. اسم الاداة KWFinder.

نفس الشيء كما في المثال السابق، سنتعتمد على الاداة في البحث عن كلمات مفتاحية عليها بحث شهري جيد ومنافسة ضعيفة. اكتب الكلمة المفتاحية الرئيسية، اختر البلد، ثم اللغة واضغط .Find Keywords

ستجد في الصفحة كل المعطيات التي تتعلق بالكلمة المفتاحية، البحث الشهري، سعر النقرة، والمنافسة المشار اليها بالدائرة في الجانب الايمن. يتم احتساب درجة المنافسة انطلاق من قوة الباكلينكات للمواقع العشر الاولى المتصدرة لنتائج البحث. يوجد ثلاث الوان تعبر عن درجة المنافسة، اللون الاحمر كما في الصورة تكون هذه الكيووردز عليها منافسة جد عالية، اللون البرتقالي هي كلمات مفتاحية عليها منافسة متوسطة، واخيرا اللون الاخضر هي الكلمات المفتاحية التي عليها منافسة ضعيفة وهذه الكلمات التي ستركز عليها، نريد كلمات درجة المنافسة فيها اقل من 30.

مثلا كلمة weight loss drops عليها منافسة جد ضعيفة، 18 من اصل 100 والدليل على صحة هذه المعطيات هي المواقع المتصدرة نتائج البحث، بعض هذه المواقع ضعيفة لا يتجاوز قوة الدومين او الاثوريتي 20، ويبحث عنها 1500 شخص في الشهر. هذا مثال لكلمة مفتاحية جيدة.

يمكنك استعمال الاداة كذلك في المحتوى العربي، فقط قم باختيار اللغة و الدولة التي ترييد استهدافها.

يعطيك الموقع فترة تجريبية مجانية لمدة 10 ايام، فترة كافية لتجرب طريقة عمل الاداة.

استفد من الفترة التجريبية لأداة KWFinder

4. طرق الحصول على الترافيك

الحصول على الترافيك من اصعب المراحل التي ستمر بها، بعد مرحلة انشاء المدونة، البحث عن الكلمات المفتاحية وكتابة المقالات، تحتاج الى زيارات لمدونتك لتربح المال من اعلانات ادسنس، الفرق بين مدونة ناجحة ومدونة فاشلة هو الترافيك، كلما كانت لديك زيارات كثيرة كلما كانت ارباحك جيدة، خصوصا في المحتوى العربي، تحتاج الى كميات هائلة من الزيارات لتحقق ارباح محترمة من ادسنس، لتدني سعر النقرة في الدول العربية، باستثناء دول الخليج العربي، غالبا ما يكون سعر النقرة في هذه الدول جيد مقارنة بالدول العربية الاخرى.

توجد طريقتين للحصول على الترافيك: الطريقة الاولى هي الترافيك التي يأتي من محركات البحث وهذا ترافيك مجاني ودائم، الطريقة الثانية هي شراء الترافيك، اي أنك تقوم بحملات على الشبكات الاعلانية للحصول على زيارات (شراء الترافيك غير مخالف لسياسة ادسنس).

اغلب اصحاب المدونات يركزون على الحصول على الترافيك المجاني من محركات البحث، بالطرق التي شرحتها سابقا باستعمال ادوات السيو واستهداف الكلمات المفتاحية التي تكون عليها منافسة ضعيفة للارتقاء بسرعة في محركات البحث والحصول على زيارات مجانية مستهدفة طالما انت متصدر نتائج البحث. ما يميز ترافيك محركات البحث انه  مجاني لا تحتاج كل مرة الى انفاق المال واللجوء الى الحملات الاعلانية للحصول على زيارات فهي تأتي من تلقاء نفسها، كما انه ترافيك دائم  يمكن ان تحصل عليه لسنوات وسنوات بدون اي تدخل منك.

لكن ضع في حسبان ان الحصول على ترافيك من محركات البحث ليس سهلا كما يعتقد البعض، يجب عليك اولا ان تكون على دراية جيدة بالسيو، اي تعلم تقنيات الارتقاء في محركات البحث.

اذا كنت من الاشخاص اللذين لا يحبون الانتظار لشهور للارتقاء في محركات البحث، وتريد نتائج بسرعة، لا يوجد خيار اخر سوى شراء الترافيك، يوجد عدد لا حصر له من الشبكات الاعلانية العالية الجودة للحصول على الترافيك كالشوسل ميديا : الفسبوك، البينترست، التويتر، الريديت الخ … اذا كنت تمتلك المال الكافي لعمل حملات اعلانية وتريد اختصار الوقت، فالترافيك المدفوع هو اسرع طريقة للحصول على نتائج بأقصى سرعة، اما اذا كنت لا تمتلك راس مال، فأنصحك باسثمار وقتك في السيو، ومصادر الترافيك المجانية (صفحة فيسبوك، حساب تويتر …).

توجد ايضا نوع اخر من الشبكات الاعلانية التي انتشرت بسرعة في الاعوام الاخيرة واصبح عليها اقبال كبير من المعلنيين هي اعلانات النيتيف Native ads. ما يميز هذا النوع من الاعلانات انها تندمج مع محتوى المدونة اي انها تبدو كجزء من الموقع وليس كإعلانات ولهذا السبب سميت بالنيتيف.

هذا مثال لاعلانات النيتيف من Taboola

اذا لاحظت ان هذه الاعلانات تبدو كمقالات تابعة للموقع، واغليبية الزوار لا يميزون بين هذه الاعلانات والمحتوى الرئيسي ولهذا السبب اصبح عليها اقبال كبير من المعلنيين لانها تحصل على نسبة نقر جنونية.

حتى المواقع العالمية المشهورة كموقع CNN و Huffington Post توجد اعلانات النيتيف، وتعمل جيدا مع المواقع ذات الترافيك العالي.

توجد العديد من شبكات اعلانات النيتيف اشهرها Taboola و Outbrain هذه الشبكات مختلفة عن الشبكات النيتيف الاخرى من حيت جودة الزوار وسياساتها الصارمة. هذه لائحة لاشهر شبكات النيتيف.

  • Taboola
  • Outbrain
  • Revcontent
  • MGID
  • Content.ad
  • Adnow

تعمل اعلانات النيتيف بشكل جيد لتسويق المنتجات بالعمولةك منتجات كليك بانك ، CPA، او لتسويق مواقع المحتوى، وهذا ما سأشرحه لك الان هو كيف يمكن الاعتماد على اعلانات النيتيف لجلب زيارات الى موقعك و الربح من جوجل ادسنس.

عوض الانتظار شهور للحصول على ترافيك من محركات البحث، سنتعمد على اعلانات النيتيف وسوشل ميديا كالفيسبوك في جلب ترافيك رخيص وعالي الجودة للربح من اعلانات ادسنس، اي اننا سنشتري ضغطات رخيصة من الشبكات الاعلانية ونقوم ببيعها للمعلنيين بسعر اعلى، بكل بشاطة سيكون سعر النقرة على اعلانات ادسنس اعلى من سعر النقرة في الاعلان، وسنحتفظ بهامش الربح.

تسمى هذه الطريقة بالاربيتراج او ادسنس اربيتراج ، اي ان الارباح من اعلانات ادسنس تكون اكبر من المبلغ التي تم انفاقه على الحملات الاعلانية.

البعض سيقول لك ان هذه الطريقة غير قانونية وستتسبب في حظر حسابك، شراء ترافيك بغرض الربح من الاعلانات لكن هذا ليس صحيحا لا يوجد اي بند في سياسات ادسنس يمنع شراء الترافيك، طالما ان هذه الزيارات حقيقية من مصادر موثوقة وتتفاعل مع محتوى مدونتك فلن تجد اي مشكلة مع ادسنس.

كنت اعمل في مجال الاربيتراج لمدة سنة ونصف وانتقلت الى مجال الافلييت، ولم اواجه اي مشكلة مع ادسنس، لانني كانت لدي مقالات عالية الجودة استثمرت فيها من مالي الخاص، وقالب احترافي سريع. فقط ركز على هذه الاشياء.

كذلك عند تقوم بحملات اعلانية، اذا كانت لديك مقالات عالية الجودة واقصد بعالية الجودة يعني مقالات مفصلة مفيدة تجيب عن تساؤلات الزائر، غنية بالمعلومات،فانها ستنتشر بسرعة وتحصل على العديد من المشاركات خصوصا على الفيسبوك، فمدونتك ستستقطب العديد من القراء وستحصل على العديد من الباكلينكات التي تعتبر من اهم عوامل الارتقاء في مجركات البحث.

العديد من الاشخاص يعتمدون على هذه الطريقة لجني المئات من الدولارات يوميا، وعلى رأسهم الجزائري حسام الزاوي فهو مثال يحتدى به في هذا المجال، لديه بعض الفيديوهات يشرح بعض اساسيات ادسنس اربيتراج، فقط ابحث عن حسام الزاوي في اليوتيوب.

اذا كنت تريد معلومات مفصلة عن الادسنس اربيتراج، انصحك بالتسجيل في هذه الدورة على يوديمي، يشرح فيه ادم بدرت جميع الاشياء التي تحتاجها من حجر الدومين، البحث عن النيتشات، الى القيام باول حملة اعلانية وربح دولاراتك الاولى.

دورة ادسنس ارتيبراج  والربح من الفيرال – Adsense Arbitrage

اذا كنت مبتدىء ولم سبق لك ان قمت بحملات اعلانية، انصحك بالعمل على السيو، واستثمار وقتك في كتابة مقالات جيدة، حتى اذا كنت لا تجيد الكتابة او لا تريد تضييع وقتك في كتابة المقالات التي ستأخد منك وقت طويل (كما هو الحال بالنسبة لهذا المقال) يمكنك الاستعانة باشخاص اخرين لمساعدتك على كتابة محتوى جيد لمدونتك، توجد العديد من المواقع وانصحك بموقع فايفر.

اضغط هنا للحصول على مقالات جيدة

خلاصة

جوجل ادسنس من البرنامج اللتي يمكنك الاعتماد عليها لربح دولاراتك الاولى على الانترنيت ويمكن الاعتماد عليها كمصدر دخل رئيسي. طالما انك لا تنتهك سياسات الخصوصية وتتبع القواعد فأنت في الجانب الآمن. عموما اعتبر جوجل ادسنس من الطرق الناجحة لربح المال، لكن كما يقول المثل “لا تضع بيضك في سلة واحدة” لا تعتمد ابدأ على مصدر دخل واحد، ارباح ادسنس اسثمرها في انشاء مواقع اخرى خاصة بالتسويق بالعمولة، او استثمر الارباح في الترويج لعروض CPA، انشاء متجر الكتروني، يوجد امامك العديد من الخيارات.

اتمنى ان يكون مقال الربح من جوجل ادسنس قد اجاب عن كل او بعض تساؤلاتك، واذا كان لديك المزيد من الاسئلة، اتركها في التعليقات. كذلك لا تنسى مشارك المقال مع اصدقائك 🙂.

تعليقات
Loading...
error: عذرا!!! المحتوى محمي