امازون افلييت : كيف تنشىء موقع نيتش يربح 500 دولار شهريا ؟

الربح من امازون افلييت : هل فكرت يوما في انشاء موقع نيتش متخصص في بيع منتجات امازون وربح عمولة عن كل مبيعة ؟ لا يقتصر الربح من امازون فقط على بيع التشرتات على منصة ميرش باي امازون او استيراد منتجات وبيعها على الموقع ما يعرف بامازون FBA، بل ايضا يمكنك انشاء موقع خاص ببيع منتجات امازون في اي مجال تريد وربح عمولة عن كل مبيعة.

اصبحت مواقع النيتش من الطرق اللتي اصبح عليها اقبال كبير جدا، ومن الطرق التي اصبح يعتمدها الكثير من الاشخاص اللذين يريدون جلب ترافيك مستهدف من محركات البحث او السيو لمواقع النيتش وتحقيق مبيعات. وأعتبرها من اسهل الطرق اللتي انصح بها المبتدئين لبدىء العمل على الانترنيت وتحقيق مدخول قار شهريا.

امازون افلييت من اكبر مصادر الدخل التي اعتمد عليها الى جانب بيع التشرتات في منصة ميرش باي امازون، امتلك حاليا اربع مواقع امازون افلييت في نيتشات مختلفة، ارباحها تتراوح من 500 دولار الى 1300 دولار شهريا. فكرت في نشر احد مواقعي للعموم لكن تراجعت لاسباب امنية وخوفا من العبث او عمل سبام للموقع.

اذا كنت نهتم ب الربح من رفع التشرتات، لدي دورة على يوديمي كيف حققت 400 دولار في الاسبوع على منصة ميرش باي امازون.

ميرش باي امازون : 400 دولار في الاسبوع

هذه ارباح احد المواقع التي امتلكها في نيتش فرعي من نيتش الاطفال، ارباحه الشهر الماضي تجازوت 500 دولار 😉.

امازون افلييت

في هذا الدليل الشامل سأريك كيف يمكنك انت ايضا كيفية انشاء موقع نيتش خاص ب امازون افلييت خطوة خطوة.

ما هو امازون افلييت ؟

امازون افلييت هو الاسم المتداول لبرنامج Amazon Associates، هو برنامج خاص بالتسويق بالعمولة يتيح لاصحاب المواقع وضع روابط افلييت للمنتجات وربح عمولة عن كل مبيعة. لا يقتصر الامر على اصحاب المواقع فقط يمكنك ايضا الربح من امازون افلييت عن طريق قنوات اليوتبوب، صادفت العديد من اصحاب القنوات يعملون مرجعات لمنتجات مثلا مراجعة لهواتف ذكية، يعمل فيديو يشرح فيها جميع ميزات الهاتف نوع الكاميرا، الشاشة، السرعة الخ …. وفي وصف الفيديو يضع رابط الافلييت، وتحصد هذه الفيديوهات الالاف من المشاهدات خصوصا اذا كان المنتج جديد ولم يمض الكثير من الوقت على طرحه في الاسواق، فيستغلون هذه الفرصة ويعملون مراجعة شاملة للمنتج وبهذه الطريقة يحصلون على مبيعات.

تختلف نسبة العمولة من نيتش لاخر، تتراوح من 1% الى 10% من ثمن المنتج.

الربح من امازون افلييت

الجميل والشيء اللذي يعجبني كثيرا في امازون انه عندما يضغط الزبون على رابط الافلييت في موقعك، ويضبف منتجات اخرى الى سلة التسوق، ستربح عمولة عن كل المنتجات التي قام بشرائها وهو الشيء اللذي يحصل معي كثيرا. الشخص اللذي شيشتري مثلا منتج خاص بالاطفال يمكن ان يظهر له منتج اخر كمكنسة كهربائية ويقوم بشراءها وتربح عمولة عن اي منتج قام بشرائه في غضون 24 ساعة. وهذا من ضمن الاشياء اللتي تشجع العديد من المسوقين في انشاء موقع نيتش امازون افلييت.

استراتيجية الربح من امازون افلييت : الانتقال من 0$ الى 500$ في الشهر

اذن كيف يمكنك ربح المال من امازون افلييت اذا كنت لا تمتلك قناة يوتيوب والالاف من المشتركين ؟ فبدون قاعدة متابعين ضخمة او مصدر ترافيك، فانك لن تجني ولا سنت واحد، فهذا شيء بديهي، لا ترافيك = لا مبيعات.

الحل هو كتابة مقالات عالية الجودة خاصة بمراجعة المنتجات والعمل على ترقيتها في محركات البحث بتطبيق شروط السيو. فالسيو يعتبر افضل طريقة لجلب ترافيك مستهدف الى مقالاتك، سواء منتجات امازون، منتجات كليك بانك، او اي مجال على الانترنيت، الترافيك القادم من محركات البحث يكون عالي الجودة لانه مستهدف، ونسبة التحويلات التي ستحصل عليها ستكون مرتفعة.

طبيعة المقالات التي ستعمل عليها ستكون مقالات خاصة بمراحعة جماعية لمنتجات في نيتش محدد او مراجعة فردية لمنتج. مثلا لنفترض انك تريد عمل موقع نيتش متخصص في الات صنع القهوة، ما ستفعله انك ستبحث عن افضل الات صنع القهوة في امازون وستعمل مراجعة لهذه المنتجات في مقال واحد، كل الة ستكتب عنها فقرتين او ثلاث فقرات تشرح فيها خصائص كل الة والفرق بينها وبين الالات الاخرى، وفي اخر المقال ستوصي ب آلة قهوة للزبون، وهذه هي الاستراتيجية. الهدف من المقال هو توفير معلومات كافية للزبون ومساعدته على شراء المنتج الذي يبحث عنه.

الكلمات المفتاحية التي سنستهدفها في موقع افلييت امازون هي كلمات : Best, Reviews، VS، Under، Top مثلا كما في المثال السابق سنستهدف كلمات best coffee makers او  coffee makers reviews او top rated coffee makers الخ …

الاشخاص اللذين يبحثون عن هذا النوع من الكلمات تكون لديهم نية الشراء، ضع نفسك مكان الزبون، اذا كنت تريد شراء شيء على الانترنيت، فماذا ستكتب؟ اكيد ستكتب كلمة “افضل” كلمة مقارنة منتج بمنتج اخر او مراجعة لمنتج معين لمعرفة المزيد من المعلومات لمساعدتك على شراء المنتج اللذي تريد بكل سهولة.

لكن في هذا الدليل فلن نقوم باستهداف كلمات مثل best coffee makers او coffee makers reviews لأنها ستكون عليها منافسة شرسة، عوض ذلك سنستهدف كلمات مفتاحية عليها منافسة قليلة، وافضل الكلمات المفتاحية التي انصحك في البداية بالعمل عليها والتي اعمل عليها ايضا هي الكلمات المفتاحية طويلة الذيل او long tail keywords. يقصد بهذا المصطلح طويل الذيل اي الكلمات المفتاحية التي تتكون من خمس كلمات فما فوق. مثلا عوض استهداف كلمة best coffee makers سنستهدف كلمة best  coffee maker with thermal carafe كلمة مفتاحية تتألف من ست كلمات وعليها منافسة قليلة 😉.

اذا قمت باتباع جميع الاشياء التي ستتعلمها في هذا الدليل الشامل، اؤكد لك ان ستصل الى هدف ربح 500 دولار من موقع نيتش امازون افلييت خلال سنة على الاكثر، حسب النيتش المستهدف والمنافسة في محركات البحث. هذا المبلغ يمكنك تحقيقه بكل سهولة، في البداية خصوصا في الاشهر الثلاث الاولى فغالبا لن ترى اي نتيجة وفي هذه المرحلة يجب عليك ان تتحلى بصبر كبير، فهذه هي المرحلة التي يفشل فيها اغلب المسوقين، الفرق بين مسوق ناجح ومسوق فاشل هي طريقة العمل والصبر.

امثلة لمواقع نيتش خاصة ب امازون افلييت

هذه امثلة لمواقع امازون افلييت ناجحة لتتعلم منها، فافضل طريقة للتعلم هي التعلم من المنافسة.

الربح من امازون

العمل على امازونانشاء موقع للربح من امازون

اذا كنت تريد ايجاد المزيد من المواقع النيتش الخاصة ب امازون افلييت، فقط اكتب كلمة best متبوعة باسم المنتج في جوجل وستجد العديد منها، الهدف من تصفح هذه المواقع هي اخد نظرة شاملة عن استراتيجية العمل.

الاشياء الرئيسية التي تركز عليها هذه المواقع هي مقالات مراجعة جماعية للمنتجات اي  review pages ثم مقالات عامة في النيتش informational pages ، يعني مقالات مفيدة تقدم معلومات قيمة للزائر، فيجب الحرص عند انشاء موقع امازون افلييت على الجمع بين مقالات الريفيو التي تربح من خلالها المال ومقالات عامة وحتى يتم قبولك عند التقدم لطلب حساب في amazon associates فعند مراجعتهم لطلبك، اذا كان موقعك يحتوي فقط على مقالات لمراجعة المنتجات فلن يتم قبولك.

ماذا تحتاج لإنشاء موقع نيتش ناجح خاص ب امازون افلييت ؟

اولا وبطبيعة الحال تحتاج الى رأس مال لتبدأ في هذا البيزنيس، واي بيزنيس ولا بد من توفر راس المال. اذا كنت تجيد اللغة الانجليزية وكنت تنوي كتابة المقالات بنفسك ستوفر الكثير من المال، ولن تحتاج الى راس مال كبير. على العموم المبلغ اللذي انصحك ان تبدأ به هو مبلغ 1000 دولار، يمكنك العمل باقل من هذا المبلغ، الامر يعتمد فقط على مهاراتك لتقليص تكلفة انشاء الموقع.

فكر جيدا انه بعد مرور 6 اشهر او عام على الاكثر ستبدأ بتحقيق 500 دولار شهريا وستزداد الارباح مع مرور الوقت ويزداد الترافيك، فهذا اسميه بيزنيس واستثمار طويل المدى. يمكن لهذا الموقع ان يضمن لك دخل قار شهري يدوم لسنوات، يوجد بعض الاشخاص تركوا وظيفتهم اليومية وركزوا على الاشتغال بدوام كامل على انشاء مواقع نيتش امازون افلييت ويمكنك ان تكون انت واحد منهم.

1. اداة Ahrefs

الادوات التي سنستعملها في البحث عن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل هي اداة ahrefs، او اداة Kwfinder، شخصيا استعملها معا، لكن لن تحتاج لذلك، اختر الاداة التي تريد، ومن الافضل اختيار اداة ahrefs فهي من اشهر وافضل ادوات السيو على الاطلاق يستخدمها اشهر الماركتزر في العالم، كما انها تزودك بمعطيات اكثر وادق من الادوات الاخرى. سعر الباقة الاولى 99 ذولار، ويعطيك فترة تجريبية مدفوعة لمدة سبعة ايام بسبع دولارات. اذا كنت لا تريد دفع 99 دولار فيمكنك العمل بأداة KwFinder ستكلفك فقط نصف مبلع اداة ahrefs.

احصل على اداة KwFinder

2. قالب احترافي مدفوع

من المهم جدا اختيار قالب احترافي مدفوع يليق بمواقع امازون افلييت، توجد العديد من القوالب الجيدة لكن سأغنيك عن البحث والقالب اللذي انصحك باستعماله واللذي استعمله شخصيا في جميع مواقع الافلييت التي امتلكها هو قالب publisher. الكثير من الاشياء التي جذبت اتباهي في هذا القالب انه يصلح لجميع انواع المواقع سواء موقع افلييت، موقع اخباري، موقع طبح، صحة الخ … اي موقع يخطر على بالك يمكنك عمله باستخدلم هذا القالب، كما انه سريع، يدعم العربية، ويمكن تطويعه بالطريقة التي تناسبك.

احصل على قالب Publisher

3. استضافة سريعة

اهم شيء في هذا البيزنيس هي الاستضافة، شركة الاستضافة التي ستختارها هي اللتي ستبني عليها اعمدة نجاح موقعك، الموقع الذي يستغرق اكثر من 3 ثواني للتحميل يغادره الزائر مباشرة وهذا سيؤثر بشكل سلبي على تجربة المستخدم التي لها علاقة مباشرة بجوجل، اذا كان موقعك بطيء، سيؤثر سلبا على ترتيب موقعك في نتائج البحث، فالسرعة ضمن عوامل الارتقاء في محركات البحث. فمن المهم اختيار استضافة سريعة حتى لا تقع في هذه المشاكل والاستضافة التي انصحك بها والتي يوصي بها الموقع الرسمي للووردبريس نفسه هي استضافة siteground.

تم عمل تصويت في احد جروبات التسويق بالعمولة في الفيسبوك عن افضل استضافة، وحلت siteground في المرتبة الاولى 🙂

التسويق بالعمولة من امازون

احصل على استضافة Siteground

ستجد في هذا الفيديو على قناة عربي انكم شرح كيفية عمل الموقع على الووردبريس : من حجز الاستضافة، تثبيث الووردبريس وقالب احرافي الى كتابة اول مقال.

اختيار النيتش

نأتي الان الى مرحلة اختيار النيتش. يقصد بالنيتش المجال الذي ستبني عليه موقعك،  فمثلا مجال الصحة يعتبر نيتش لكن نيتش كبير جدا. الات صنع القصوة هو ايضا يعتبر نيتش لكن جد مستهدف. كلما كان النيتش مستهدف غالبا ستكون لديك امكانية التنافس مع مواقع اخرى في نتائج البحث.

لتجد نيتش، افضل مكان للبحث هو موقع امازون نفسه، لا تبحث في مواقع اخرى، لأنك ستسوق لمنتجات امازون فمن الطبيعي البحث في موقع امازون لايجاد النيتش. ستبحث جيدا عن منتجات عليها طلب كبير وتقييمات جيدة، كذلك التأكد ان عليها منافسة قليلة لتصدر نتائج البحث.

الان سأختار نيتش، نيتش عشوائي فقط للشرح النظري، سأختار نيتش الات صنع القهوة coffee makers (لأنني أعشق القهوة 😆).

كيف تجد منتجات جيدة ؟

سنقوم بالبحث على المنتجات في امازون، ثم سنعمل قائمة ونقوم بتحليلها لاحقا اذا كانت تتوفر فيها مجموعة من الشروط.

 يجب ان يكون سعر المنتج على الاقل 50 دولار، والسعر المثالي اللذي نبحث عنه هي منتجات يترواح سعرها بين 100 و 200 دولار.

اذا كان سعر المنتج رخيص سيكون عليك جلب عدد هائل من المبيعات لربح 500 دولار شهريا.

حتى اذا كانت نسبة عمولة النيتش التي اخترتها هي 8 بالمئة، ولنفترض ان سعر المنتج هو 10 دولارات، ستحتاج الى 625 مبيعة في الشهر وهذا العدد ليس سهلا تحقيقه.

شيء اخر يجب ان تأخده بعين الاعتبار، انه عندما يصل سعر المنتج الى 200 دولار فالزبون يأخذ وقته ويفكر جيدا قبل اتحاد قرار الشراء، هذا يعني ان نسبة التحويلات ستكون منخفضة الا اذا كان لديك محتوى جد مقنع يساعد الزبون على شراء المنتج اللذي يريد.

البحث عن الكلمات المفتاحية

بعد اختيارك للنيتش وتجميع عدد من المنتجات، سنتأتي الان الى اهم مرحلة في انشاء موقع نيتش خاص ب امازون افلييت وهي مرحلة البحث عن الكلمات المفتاحية.

اول شيء سأقوم باضافة كلمة best الى الكلمة المفتاحية الرئيسية للنيتش اللذي اخترته، في هذه الحالة best coffee makers.

ابحث في جوجل عن هذه الكلمة المفتاحية، وسجل الصفحات اللتي تتصدر نتائج البحث. تأكد انه لا توجد مواقع ضخمة ذات اثوريتي عالي كموقع huffington post, business insider, webmd الخ … اذا صادفت مثل هذه المواقع، ابحث عن نيتش آخر.

نتائج البحث هي خليط بين مواقع قوية، مواقع لا بأس بها ولدينا ايضا مواقع امازون افلييت وهذه اشارة جيدة، ستتسائل وكيف يعقل ان هذه اشارة جيدة، ساقول لك ان مثل هذه المواقع لا تكون لديها اثوريتي عالي يعني انه انت ايضا لديك فرصة في تصدر نتائج البحث.

اقصد بالاثوريتي يعني قوة الدومين او الصفحة ( معيار تم تطويره من قبل moz لقياس قوة الدومين او الاثوريتي).

مواقع نيتش امازونما ساقوم به هو الاحتفاظ بالصفحات في مذكرة (رابط الصفحات وليس الدومين) ومن الافضل ان تكون هذه الصفحات لمواقع امازون افلييت يعني المواقع المنافسة وساقوم بتحليلها باستعمال اداة ahrefs. سأبدأ بالصفحة الاولى التي تتصدر نتائج البحث.

اضغط search سيعطيك المعلومات الشاملة عن الصفحة، نحتاج فقط لمعرفة الكلمات المفتاحية التي تتصدرها بها هذه الصفحة نتائج البحث، في الجانب الايسر ستجد كلمة organic keywords اضغط عليها ثم سيتم تحويلك الى صفحة الكلمات المفتاحية.

نوع الكلمات المفتاحية التي نبحث عنها هي الكلمات التي يكتبها الزبون في جوجل بنية الشراء وكما ذكرنا سابقا سنبحث عن كلمات من نوع best, review, top, under, vs الخ .. فعندما يبحث الزبون عن هذا النوع من الكلمات فأنه لديه النية الشرائية ومستعد لسحب بطاقته المصرفية والقيام بعملية الشراء.

ملاحظة : لا تستهدف كلمة buy لان هذه الكلمة المفتاحية تسيطر عليها مواقع تجارية مشهورة ك امازون و مواقع لديها اثوريتي جد عالي ولن تكون لديك فرصة لهزيمة هذه المواقع.

النوع الثاني هي الكلمات المفتاحية التي تجيب عن تسائلات الزائر، يعني مقالات عامة في النيتش لن نقوم بعرض اي روابط افلييت فقط مقالات بها معلومات شاملة في النيتش. هذا النوع من المقالات مهم جدا عند التقدم لطلب الحصول على حساب في amazon associates. اغلب المواقع النيتش تقوم بتجميع هذا النوع من المقالات في قسم خاص تسميه ب blog.

البحث عن كلمات مفتاحية مربحة عليها منافسة ضعيفة

هذه هي قائمة بجميع الكلمات المفتاحية التي تتصدر بها هذه الصفحة نتائج البحث، البحث الشهري، عدد الزيارات المقدرة التي تحصل عليها، ترتيب الصفحة الخ …

عدد الكلمات المفتاحية التي لدينا في هذه القائمة كبير جدا يقدر بالالاف فلا يمكن البحث يدويا فهو امر مرهق وسيتغرق وقت طويل، فأنا لم ادفع 99 دولار لأتعب بل لأجعل حياتي سهلة، ما ساقوم به هو عمل فلترة.

للوصول الى 500 دولار في الشهر، سيتوجب عليك البحث عن كلمات مفتاحية قليلة المنافسة اي كلمات مفتاحية طويلة الذيل او   long tail keywords سنبحث عن كلمات مفتاحية عليها بحث شهري ما بين 100 الى 2000. الكلمات التي يكون عليها بحث شهري لا بأس به هي الكلمات التي تكون عليها منافسة من ضعيفة الى متوسطة.

ثم في خانة include سنعمل فلترة للكلمات المفتاحية التي تحتوي فقط على كلمة best

هذه لائحة لبعض الكلمات المفتاحية الجيدة :

  • best grind and brew coffee maker
  • best coffee makers under $100
  • best thermal carafe coffee maker 2019
  • best single serve coffee makers

اعمل نفس الشيء بالنسبة للكلمات الاخرى ك reviews, top, under، كذلك نفس الشيء بالنسبة للصفحات الاخرى، كل صفحة ستقوم بتحليلها عن طريق ahrefs وتبحث عن المزيد من الكلمات المفتاحية حتى تجد 20 كلمة، وتأكد ان كل كلمة مفتاحية مختلفة عن اخرى، لانه ستكتب مقال يستهدف كل كلمة مفتاحية على حدة فانتبه عند اختيارك للكلمات.

البحث عن الكلمات المفتاحية باستعمال اداة KWFinder

بالنسبة للاشخاص اللذين لا يمكنهم تحمل نفقات اداة ahrefs يمكنك عمل نفس الشيء باستخدام اداة KWFinder ، هذه الاداة اصنفها في المرتبة الثانية، واعتمد عليها كثيرا في تحليل المنافسة التي سنتحدث عنها في الفقرة القادمة. سعر الاداة هو 49 دولار اي نصف سعر اداة ahrefs، سنرى في ما بعد قوة هذه الاداة ولما اعتمد عليها كأداة لتحليل المنافسة.

احصل على اداة KWFinder

بعد ان قمت بشراء احد الباقات، هذه هي الواجهة الرئيسية للأداة.

اضغط على Go to app

اداة kwfinder

اكتب احد الكلمات المفتاحية التي تحتوي على كلمة best في صندوق البحث، ثم اختر اللغة الانجليزية.

سيعطيك العديد من الكلمات المفتاحية لتختار منها، عدد البحث الشهري، ونسبة المنافسة.

المعطيات التي امامك مستوردة مباشرة من سيرفرات جوجل، فهذه الاداة تعتمد على استراد الكلمات المفتاحية من جوجل، كذلك عدد البحث الشهري، هذا يعني ان المعلومات التي تحصل عليها دقيقة 😉.

جرب اداة KWFinder الآن !!!

تحليل المنافسة

في هذه المرحلة سنقوم بتحليل المواقع المنافسة لنرى اذا كانت لدينا فرصة لتصدر نتائج البحث، فهذا امر ضروري يجب القيام به، تجاهل هذه المرحلة وستجد بنفسك تتنافس مع مواقع اثوريتي من المستحيل هزيمتها.

لتبسيط الامور، ساركز على ثلاثة اشياء عندما تريد تحليل المنافسة.

  • تصدر مواقع امازون افلييت لنتائج البحث : كما ذكرت سابقا، تأكد من عدم سيطرة مواقع قوية ذات اثوريتي عالي على نتائج البحث، ظهور مواقع نيتش اخرى منافسة تعتبر علامة جيدة.
  • جودة المحتوى : قم بتصفح المواقع المنافسة والق نظرة عن المحتوى، هل يستهدف الكلمة المفتاحية عدد الكلمات لكل مقال وهل يمكنك كتابة محتوى افضل. بعض النيتشات تجد مقالات يتجاوز عدد كلماتها 5000 او 10000 كلمة وهذا عدد ضخم جدا، صراحة انا شخصيا لا أقدر على كتابة هذا الكم من المحتوى حتى لو فكرت في الاستعانة بكاتب محترف سيكلفني مئات الدولارات للحصول على مقال افضل منه.
  • عدد و جودة الباكلينكات : اذا كنت لا تعرف ما هي الباكلينكات، اذا قام مثلا موقع Forbes بادراج رابط موقعك في احد مقالاته، فهذا يسمى باكلينك من موقع Forbes وكلما كان الباكلينك من مواقع قوية ومشهورة سيساعدك بشكل ملحوظ على تسلق نتائج البحث بكل سهولة، فالباكلينكات من اهم عوامل الارتقاء في محركات البحث التي تركز عليها جوجل.

وافضل اداة للقيام بهذه العملية والتي اعتبرها الاداة الرائدة لتحليل الباكلينكات هي اداة ahrefs وبدون منازع.

قيمة DR و UR هي التي تحدد لك قوة الدومين، قم بالضغط على الروابط والقي نظرة عن المواقع التي عملت باكلينك لهذه الصفحة، الباكلينكات التي تكون في وسط المقالات  هي الاقوى ويكون من الصعب الحصول عليها عكس باكلينكات التعاليق فهي ضعيفة ويمكن الحصول عليها بسهولة.

الان السؤال المطروح كيف اعرف اذا كان بمقدروي التنافس مع هذه المواقع والحصول على نتائج متقدمة في نتائج البحث.

هنا يأتي دور اداة KWFinder اعتمدها عليها في قراري النهائي لاختيار الكلمات المفتاحية التي سأستهدفها في مقالاتي، فهي اداة داعمة للمعطيات التي احصل عليها من ahrefs التي استعملها للحصول على اقدر عدد من الكلمات المفتاحية وتحليل باكلينكات المواقع المنافسة.

نرجع الى السؤال المطروح كيف يمكنني معرفة هل اذا كان بامكاني استهداف كلمة مفتاحية لتصدر نتائج البحث مع المواقع المنافسة ؟

بكل بساطة تواجد مواقع افلييت او مواقع لها علاقة بالنيتش مسيطرة على نتائج البحث، نريد على الاقل ثلاث او اربع مواقع ذات دومين او صفحة اثوريتي اقل من 25 يعني انها صفحات ضعيفة يمكنك هزيمتها وتصدر نتائج البحث عند استهدافك لهذه الكلمة المفتاحية 😉.

يتم قياس درجة المنافسة في اداة KWFinder  على مقياس من 1 الى 100 وكلما كان العدد مرتقع كلما كانت المنافسة قوية، يتم قياس المنافسة بالاعتماد على عدد وجودة الباكلينكات للصفحة المتصدرة لنتائج البحث.

مثلا كلمة best single cup coffee maker with grinder يبحث عنها 200 شخص كل شهر وعليها منافسة 14 من اصل 100 يعني ان المنافسة عليها جد ضعيفة، وما يبرر هذه المعطيات هي قوة مواقع النيتش في نتائج البحث.

قوة الاثوريتي للدومين او الصفحة لا يتجاوز 25 وتوجد فقط صفحتين عدد باكلينكاتها من 22 الى 26 وما تبقى شبه منعدم، ستحتاج يمكن ان تتصدر نتائج البحث بدون اي باكلينكات.

كتابة المقالات

بعد اختبارك للنيتش والكلمات المفتاحية وتحليل المنافسةـ الان اصبح موقعك جاهزا لكتابة المقالات. اظن الان لديك قائمة ب عشرين او خمس وعشرين كلمة مفتاحية القليلة المنافسة، ستقوم بكتابة مقال مكون من 2000 كلمة على الأقل يحترم معايير السيو يستهدف هذه الكلمة المفتاحية، كبداية سيكون مجموع عدد كلمات موقعك هو 40000 كلمة.

الهدف هو انشاء موقع نيتش يتكون من 60000 كلمة، العشر المقال المتبقية ستكون مقالات معلومات شاملة وليس مقالات مراجعة للمنتجات حتى يبدو موقعك طبيعي وليس موقع افلييت بغرض الربح فقط.

اذا كنت تجيد اللغة الانجليزية ستوفر على نفسك الكثير من المتاعب واهم شيء هو المال، واقصد هنا انك متمكن من اللغة بشكل كبير وليس مستحسن المستوى، فجودة المقالات هي كل شيء، اذا كان المقالات رديئة الجودة، ستكون نسبة التحويلات ضعيفة جدا، كما يقول المثل ” المحتوى هو الملك”، يجب ان تكون مقالاتك ممتازة ومقنعة.

اما اذا كنت لا تجيد اللغة الانجليزية فالحل الوحيد اللذي امامك هو توظيف اشخاص للقيام بهذه المهمة، وهنا كن مستعد لانفاق راس المال المخصص لعمل الموقع.

الموقع الذي استعمله واللذي انصحك به لايجاد اشخاص محترفين في كتابة المقالات، اي نوع من المقالات سواء مراجعة منتجات، نص تسويقي لمنتج، مقالات تعليمية اي شيء ستجده في موقع upwork وسأريك حيلة للحصول على مقالات عالية الجودة بثمن مناسب اسخدمها وتعلمتها من احد المسوقين الكبار في المجال.

الحيلة هي البحث عن ملتحقين جدد بالموقع، فالالاف من الاشخاص يتسجل يوميا وانت ستسغل هذه الفرصة وستطلب منهم كتابة محتوى لموقعك مقابل مبلغ مالي متفق عليه،  زيادة على ذلك ستعطيهم تقييمات ايجابية على خدماتهم، وهذه صفقة جيدة بالنسبة لهم.

شخصيا ادفع من 20 الى 30 دولار لكل مقال، وهذا مبلغ جيد مقارنة مع مواقع اخرى، تواصلت مع العديد من المواقع المتخصصة في كتابة المحتوى والصدمة هي ان الاسعار تبدأ من 0.05 سنت للكلمة الواحدة، اذا قمت بعملية حسابية بسيطة سيكلفك مقال واحد مكون من 2000 كلمة 100 دولار.

طريقة كتابة مقال مراجعة المنتجات

  1. ستكتب مقدمة شاملة عدد كلماتها من 100 الى 200 كلمة حول المنتج وما هي المعلومات المتوقع الحصول عليها عند الانتهاء من قراءة المقال.
  2. اختر المنتجات التي تريد عمل لها مقارنة على شكل لائحة، اسم المنتج، الصورة، ورابط الافلييت (استعمل اضافة Tablepress)
  3. فقرة صغيرة تشرح فيها مميزات المنتج. ما بين 200 الى 300 كلمة لكل منتج.
  4. دليل الشراء : في هذا الدليل ستشرح بالتفصيل كل المعلومات التي يحتاج الزبون لمعرفتها قبل اتخاد قرار الشراء.
  5. معلومات اضافية تكون على شكل اسئلة واجوبة (اختيارية)
  6. اخيرا ستختم المقال وتقترح على الزبون المنتج الجيد اللذي عليه شرائه.

بهذه الطريقة ستحصل على مقال مكون من 2000 كلمة بكل سهولة.

عند التوصل بالمقالات تأكد من انها خالية من الاخطاء الاملائية عن طريق هذه الاضافة الرائعة ، فقط قم بتسجيل حساب مجاني وقم بتثبيث الاضافة اما على متصفح كروم، الموزيلا، او الوورد وستقوم تلقائيا بتصحيح الاخطاء الاملائية وترتيب الجمل.

اهم شيء هو جودة المقالات، واعيدها مرة اخرى الجودة ثم الجودة، فهي اساس نجاح موقعك، استعن بصديق يجيد اللغة الانجليزية واطلب منه قراءة المقال واذا كانت اي ملاحظات، اطلب من الكاتب تعديلها.

ادراج روابط امازون افلييت في المقالات

في الاشهر الاولة فان موقعك لن يحصل على زيارات، او سيحصل على زيارات قليلة معدودة على رؤوس الاصابع، لا تتسرع وتتقدم بطلب الحصول على حساب في Amazon Associates، فامازون تعطيك مدة 180 يوم لتحقيق مبيعات واذا لم تحقق اي مبيعة خلال هذه الفترة سيتم حظر حسابك. ستقدم لطلب الحساب عندما يبدأ موقعك في الحصول على ترافيك.

بناء الروابط او الباكلينكات

مبروك عليك لقد وصلت الى المرحلة النهائية، موقعك اصبح الان جاهز لاستقبال الزوار وقراءة محتوى موقعك الرائع، بطبيعة الحال المقالات يجب ان تكون مكتوبة وفق شروط السيو الداخلي او On-Page SEO يعني ان الكلمة المفتاحية المستهدفة يجب ان تتواجد في العنوان، في رابط المقال، في العناوين الرئيسية الخ … الاضافة التي لا استغني عنها عند كتابة اي مقال والتي ستساعدك على كتابة مقال يحترم شروط السيو الداخلي هي اضافة Yoast اللتي تعتبر من اشهر اضافات السيو على الاطلاق.

لم يتبقى لك الان سوى الاهتمام بالسيو الخارجي والمثمثل في بناء الروابط او الباكلينكات، وهي تعتبر من اصعب المراحل التي ستمر بها، فليست انت الشخص الوحيد، انا ايضا اكره هذه المرحلة لكنها اجبارية وبدونها لن يحرك موقعك ساكنا.

ادن كيف ستحصل على باكلينكات لموقعك ؟ هذا السؤال اللذي يؤرق الكثير من اصحاب المواقع ويفقدهم اعصابهم، لكن لا تقلق لا تفقد اعصابك وساريك ما افعله للحصول على باكلينكات جيدة، لكن كن مستعد للدفع مقابل الحصول على هذه الباكلينكات، لا يوجد شيء مجاني، تخلص من عقلية “المجاني” اذا كنت تريد النجاح في عملك على الانترنيت.

شبكات التدوين الخاصة PBN

اذا كنت شخص ملم بالسيو فأكيد انه ستعرف عن ماذا اتحدث، فشبكات التدوين الخاصة او Private Blog Networks هي عبارة عن مواقع خاصة لا غير مرئية لعناكب محركات البحث، ولهذا سميت خاصة. هذه المواقع يكون لديها دومين اثوريتي عالي وتعتبر من الطرق السريعة للحصول على باكلينكات قوية لتسلق نتائج محركات البحث، لكن استعملها بحذر حتى لا تقع في الهاوية ويتم معاقبتك من طرف جوجل.

ما يميز شبكات التدوين الخاصة انه يمكنك التحكم في :

  •  التاريخ الذي تريد ان يتم فيه عمل الباكلينك
  • اختيار المقالات الذي تريد عمل لها باكلينكات
  • اختيار نص الرابط او ANCHOR TEXT
  • اختيار الصفحة التي تريد نشر فيها رابط المقال ( غالبا الصفحة الرئيسية لان كل قوة الدومين تكون متجمعة في الصفحة الرئيسية)

التواصل مع اصحاب المواقع

وهذه الطريقة هي اللتي انصحك بها، الحصول على باكلينكات من مواقع تحصل على ترافيك جيد هو الشيء اللذي تحبه جوجل بشدة لأنها تبدو طبيعية، كما انه بمجرد نشر رابط  المقال ستحصل على زيارات مستهدفة مجانية من هذا الموقع، اي انك تضرب عصفورين بحجر واحد.

مثلا اذا كان لديك موقع امازون افلييت خاص بمنتجات الاطفال، ستبحث عن مواقع التي تهتم تربية الاطفال وتتواصل معهم وتستفسر اذا كان من الممكن كتابة ونشر مقال على الموقع او ما يعرف بال Guest Post.

استعمل هذه الجمل لايجاد مواقع تقبل كتابة ونشر مقالات على مواقعهم.

  • keyword + intitle:”write for us”
  • keyword + intitle:”write for me”
  • keyword +  intitle:”contribute to”
  • keyword intitle:”submit” + inurl:blog

قم باستبدال كلمة keyword بالكلمة المفتاحية الرئيسية التي يتمحور عليه النيتش، مثلا Coffee.

ارسل رسالة شخصية لصاحب الموقع واطلب منه انك تريد كتابة ونشر مقال عالي الجودة مفيد لزوار الموقع.

الحصول على باكلينكات من مواقع الاتوريتي التي تحصل على الالاف من الزوار شهريا افضل بكثير من PBN، لكن ضغ في حسبانك ان اغلب المواقع لن تقبل بعمل باكلينك لمقالات مراجعة المنتجات حفاظا على سمعة الموقع وهو لن يخاطر بارسال زواره الى صفحة مليئة بروابط افلييت. سيكون عليك كتابة مقال يستهدف اما الصفحة الرئيسية لموقعك او المقالات العامة.

الدفع مقابل الباكلينكات

نطبق نفس الطريقة في الفقرة السابقة نتواصل مع اصحاب المواقع التي لها علاقة بالنيتش ونطلب منهم نشر مقال بالرابط اللذي تريد مقابل مبلغ متفق عليه، ما يعجبني في هذه الطريقة انه لديك كامل الحرية في رابط المقال الذي تريد عمل له باكلينك، كذلك نص الرابط او الانكور تيكست.

استعمل هذه الجمل لايجاد مواقع تقبل الاعلان

  • keyword + “sponsored post”
  • keyword + “advertise with us”

سيعطيك قائمة بالمواقع اللتي تقبل عمل اعلان، تواصل معهم واعرض عليهم المال مقابل نشر مقال وعمل باكلينك. يختلف السعر من موقع لآخر حسب عدد الزيارات والدومين الاثوريتي، لكن في غالب الاحوال كن مستعد لدفع من 20 دولار فما فوق للباكلينك الواحد.

مراحل الوصول الى 500 دولار في الشهر

هذه هي المراحل التي يجب عليك اتباعها للوصول الى 500 دولار في الشهر خلال ستة او تسعة اشهر.

  • نشر ثلاثين مقال على موقعك، كل مقال يحتوي على 2000 كلمة على الاقل ( إبدأ بنشر المقالات التعليمية وليس مقالات المراجعة، ولا تنشرها دفعة واحدة، قم بنشر مقال كل يوم)
  • قم بانشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وانشر مقالاتك.
  • قم بنشر المقالات على الريديت باستمرار.
  • بعد مرور شهرين، اشتري باقة social signals والغرض منها انه سيتم نشر موقعك في صفحات التواصل الاجتماعي فهي مهمة.
  • ابدأ التواصل مع اصحاب المواقع في الشهر الثاني.
  • ضع امامك هدف الحصول من 30 الى 50 باكلينك بحلول الشهر الخامس، في هذه المرحلة اذا قمت بكل شيء على اكمل وجه واخترت نيتش جيد ستبدأ الزيارات بالتدفق وتحقق مبيعات، من الممكن ان تربح 100 دولار في الشهر.

اخطاء فادحة وشائعة

  • عدم تطبيق معايير السيو الداخلي (حمل هذه القائمة الخاصة بالسيو الداخلي)
  • ارسال جميع الباكلينكات لمقالات مراجعة المنتجات فقط
  • الافراط في استهداف الكلمة المفتاحية في نص الرابط ، تأكد ان توزيع الانكور تيكت متنوع مثلا (click here, yourdomain.com, best …. الخ …)

وصلنا الان الى نهاية هذا الدليل الشامل ل الربح من امازون افلييت، اتمنى من كل قلبي ان يكون هذا المقال قد نال اعجابك، ومتأكد انك الان لديك فكرة كيف يمكنك انشاء موقع امازون افلييت ناجح يربح على الاقل 500 دولار شهرياـ شاركت معك كل المعلومات التي تعلمتها من كبار المسوقين في المجال وانا الان اهديها لك بالمجان لتعم الاستفادة، هدفنا في هذه المدونة هو اثراء المحتوى العربي.

ركزنا في هذا المقال على طريقة استهداف الكلمات المفتاحية القليلة المنافسة، وعندما تبدأ في الحصول على زيارات وتحقيق مبيعات وتنبي اثوريتي للموقع حينها يمكنك الانتقال الى كلمات مفتاحية عليها منافسة متوسطة.

لا تحصر نفسك في مبلغ 500 دولار في الشهر، فهذه مجرد بداية، نفس الامر يمكن تطبيقه في نيتشات اخرى وموقع اخر هدفه تحقيق 5000 دولار في الشهر، الفرق يكمن في المزيد من المقالات العالية الجودة، المزيد من الباكلينكات، والاختيار الجيد للنيتش.

لا تنش مشاركة المقال مع اصدقائك.

 

تعليقات
Loading...
error: عذرا!!! المحتوى محمي